هو نموذج تسويقي كتبته مجلة (هارفارد بزنس)
وهو يعتمد على استبدال المزيج التسويقي التقليدي 4P’s
الذي يركز على المنتج إلى نموذج S.A.V.E الذي يركز على العميل.
ويمكن استخدام نموذج S.A.V.E للتخطيط للمواضيع التي تنشر في الحساب سواءًا كنت حساب شخصي أو جهة:
1- Solution: ما حل المشكلة؟
مشكلات موجودة في المجتمع ونحن نقدم حلول لهذه المشكلات.
2- Access: كيف يصل العملاء إلى الحل؟
إما من خلال الموقع أو الإتصال.
3- Values: القيمة المقدمة، قدّم قيمة تميزك عن غيرك.
4- Education: انشر المعلومات المعرفية وعلّم الناس شيء من مجالك، فهي سبب في المصداقية والموثوقية.
•وأخيرًا احرص على أن لا يخلو الحساب من هذه الأربع عناصر، قد يكون المنشور الواحد يشمل جميع العناصر أو يمكن أن تتحدث عن عنصر واحد في المنشور.
المهم أن يجد العميل مايبحث عنه في حسابك: حل، أو قيمة أو معلومة.
مما قرأته ولخصته للفائدة🌱